اللجنة المنظمة للمؤتمر والمعرض الدولي لطب العائلة يجتمع اليوم مع 20 ممثل من المستشفيات الخاصة بدبي

December 18, 2013 - Less than a minute read

attachment (6)

اللجنة المنظمة للمؤتمر والمعرض الدولي لطب العائلة يجتمع اليوم مع 20 ممثل من المستشفيات الخاصة بدبي 

دبي – الامارات العربية المتحدة، 18 ديسمبر 2013: اجتمعت اليوم اللجنة التنظيمية الخاصة بالمؤتمر والمعرض الدولي لطب العائلة مع 20 من ممثلي وأصحاب القرار من مستشفيات القطاع الخاص في إمارة دبي. ويقام المؤتمر والمعرض الدولي لطب العائلة تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي ووزير المالية ورئيس هيئة الصحة بدبي. وينطلق الحدث في شهر فبراير المقبل وتقوم بتنظيمه شركة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض وبالتعاون مع هيئة الصحة بدبي وباشراف الاتحاد العالمي لطب الأسرة والاتحاد الدولي للمستشفيات وجمعية مكافحة التدخين في بريطانيا.

ويحظى المؤتمر الذي يعتبرالأول من نوعه في المنطقة بدعم من قبل الأمانه العامة لوزراء الصحة لمجلس التعاون الخليجي ويهدف الى أن يكون أحد المؤتمرات السنوية الهامة التي تعقد في دبي وتستقطب أبرز المشاركين من القطاع الصحي والطبي في المنطقة بالاضافة الى كونه نقطة التقاء للأخصائيين العاملين في القطاع الطبي والاداريين  والممرضين وأطباء صحة المجتمع والناشطين الاجتماعيين والمدرسين ومصنعي الأدوية وممثلي القطاع الصحي بالاضافة الى أصحاب القرار والأكاديميين.

واستهل الدكتور عبد السلام المدني، الرئيس التنفيذي للمؤتمر والمعرض الدولي لطب العائلة والرئيس التنفيذي للاتحاد العالمي لطب الأسرة الاجتماع حيث رحب بالحضور وقال: “أنا سعيد بمشاركتكم اليوم وتلبيتكم لهذه الدعوة والمشاركة في هذا الاجتماع للاعلان عن هذا الحدث البارز، الذي يسعى الى المساهمة في رفعة القطاع الصحي في دبي والدولة وتعزيز مفاهيم طب الأسرة والترويج للبرامج الوقائية والبرامج العلاجية وتعزيز مفهوم التعليم المستمر بالاضافة الى نقل البرامج الصحية بطريقة مثلى الى المجتمع.”

واكمل الدكتور عبد السلام المدني قائلاً: “نحن ندعو كافة مستشفيات القطاع الخاص بالدولة للمشاركة في هذا الحدث ولأن تكون أيضاً عضو في الاتحاد العالمي لطب الأسرة. ونحن نسعى دائماً الى دعم السياحة العلاجية والترويج  لدبي والدولة لتكون محطة بارزة للباحثين عن العلاج من خلال المؤتمرات والمعارض الطبية المميزة التي نقوم بتنظيمها.  ونحن نسعى من خلال هذا المنبر الى تعزيز الشراكة بين القطاع العام والخاص ونحن وبالتعاون مع هيئة الصحة بدبي بذلنا الكثير من الجهود لانجاح هذا الحدث والذي من المتوقع أن يكون الحدث الأبرز في القطاع الطبي في الدولة.”

وتحدثت أيضاً الدكتورة ابتسام البستكي، رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر قائلة: “لأول مرة تقوم امارة دبي باستضافة هذا الحدث الذي يحمل في محتواه كل ما هو حديث ومميز للترويج لطب العائلة في الدولة. ويستضيف الحدث عدد كبير من أبرز المتحدثيين العالميين والذي سنقوم بالاعلان عن أسمائهم في المرحلة القادمة. ويعتبر هذا الحدث منصة بارزة للمعرفة والعلم والتقدم. وسنقوم خلال المعرض بتخصيص مساحة فريدة من نوعها للمستشفيات للالتقاء بالمرضى وأصحاب العلاقة.  ولذا قامت هيئة الصحة بدبي وبتوجيهات من سعادة عيسى الميدور بالاهتمام ودعم هذا الحدث العلمي الهام الذي يهدف الى تعزيز الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص والتي تهدف الى خدمة المجتمع.”

وأضافت الدكتورة ابتسام: “لقد قمنا أنا وأعضاء اللجنة التنظيمية بانتقاء المواضيع الصحية التي يجب أن يتم تسليط الضوء عليها. حيث يقوم المؤتمر على مدار ثلاثة أيام بالتطرق الى ثلاثة مواضيع رئيسية تباعاً وهي: مرض السكري وما يرافقه من أمراض أخرى، أمراض القلب والسمنة، الربو والحساسية. حيث سيقوم الخبراء خلال المؤتمر بالتطرق الى كيفية التعامل مع هذه الأمراض تحت مظلة الرعاية الصحية الأولية وكيفية التعامل معها داخل وخارج الدولة، ولقد قمنا بالتركيز على أمراض الصدر والربو بالأخص في منطقة الخليج وتأثيرها على الأطفال.”

“تم اختيار المواضيع بناءاً على الاحصاءات التي وصلتنا من الجهات الرسمية، حيث أن هناك 371 مليون شخص يعانون من مرض السكري بالعالم، وهناك أيضاً 40 مليون طفل تحت سن 5 سنوات يعانون من السمنه حتى عام 2011، بالاضافة الى وجود 235 مليون شخص يعانون من مرض الربو وهو اكثر مرض منتشر بين الأطفال في منطقة الخليج.” أضافت الدكتورة البستكي.

 ومن جانبها قدمت السيدة ليندا عبد الله، رئيس شعبة تنظيم المنشئات الصحية في هيئة الصحة بدبي عرض مفصل عن الخطة الاستراتيجية التي أعدتها هيئة الصحة بدبي للترويج لطب العائلة بالاضافة الى الترويج للدولة كمركز اقليمي بارز للسياحة العلاجية. حيث قامت الهيئة باعداد هذه الخطة استجابة لمبادرة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للترويج للسياحة العلاجية في دبي والتي اطلقها عام 2012 وشمل العرض أيضاً خطة ديناميكية قصيرة الأجل وطويلة الأجل التي تقوم هيئة الصحة بتنفيذها مع شركائها من القطاع الحكومي والخاص.”

وقال السيدة ليندا أيضاً: “لقد قمنا بالعديد من الأبحاث والزيارات الميدانية وتمكنا من الحصول على الكثير من الدعم وتفعيل مفهوم الشراكه الاستراتيجية مع العديد من الهئيات والمؤسسات من القطاع الحكومي والخاص لمساعدتنا في هذه المبادرة كان أبرزها: الدائرة الاقتصادية في دبي والامارات للعطلات وعدد كبير من الفنادق والعديد من القطاعات الأخرى التي أبدت ترحيبها بالمبادرة واستجابت للتعاون مع هيئة دبي للترويج لامارة دبي كمركز للسياحة العلاجية.”

وأبدى الحضور عن سعادتهم بهذه الدعوة وعن مساندتهم للحدث وتطلعهم للمشاركة في المؤتمر والمعرض الدولي لطب العائلة الذي ستكون دبي مقراً له كل عام.

attachment (5)